منتديات رومنسيات السعودية

ﺂ̲ﮬ̲̌ﮧﻟ̲ﺂ̲ بـڳ ﻋزْۑزْۑ ﺂ̲ﻟ̲زﺂ̲ئږ

ﻧَوِرُتْ ﻣ̝̚ڻٺﮃېٱٺ ڔۈﻣ̝̚ڻﺳ̭͠ېٱٺ ٱڷﺳ̭͠ﻋ̝̚ۈﮃېۂ
بِتْۄآجَدِﻛَ آلَجَمـَيْلَ ۄآلَآﻛَثٌرَ مـَنّ رَآئعَ
ۆﻧ̲ﺗ̲ﻣ̲ﻧ̲ى ﺂ̲ﻧ̲ يےڳۆﻧ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ﻧ̲ﺗ̲ﺩ̲ى ﻧ̲ﺂ̲ﻟ̲ ﻋﻟ̲ى أﻋﺟ̅ﺂ̲بـڳﻣ̲
ۆﺂ̲ﻧ̲ ﺗ̲ﻓ̲يےﺩ̲ۆﺂ̲ ۆﺗ̲ﺳ̲ﺗ̲ﻓ̲يےﺩ̲ۆﺂ̲ ﻣ̲ﻧ̲ خﻟ̲ﺂ̲ﻟ̲ ﻣ̲ﺷ̲ﺂ̲ږڳﺗ̲ڳﻣ̲ أۆ ﺂ̲طﻟ̲ﺂ̲ﻋڳﻣ̲ ﻋﻟ̲يےﮬ̲̌ﮧ


ﻟ̲̲ﻣ̲زيےﺩ̲ ﻣ̲ن ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ﻋﻟ̲ۆﻣ̲ﺂ̲ت̲ ﺂ̲ﻟ̲ږﺟ̅ﺂ̲ء ﺂ̲ﻟ̲ﺂ̲ﺗ̲ڝﺂ̲ﻟ̲ بـﺂ̲ﻟ̲ﺩ̲ﻋﻣ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻓ̲ﻧ̲يے للَمـَنّتْدِى
ﻣ̲حَﻣ̲ﺩ̲:0551331001
حَﺳ̲ـن:0554390861

أۆ ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ږﺂ̲ﺳ̲ﻟ̲ﮬ̲̌ﮧ ﻋﻟ̲ى ﺂ̲ﻟ̲بـږيےﺩ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﺂ̲ﻟ̲ڳﺗ̲ږۆﻧ̲يے
romnseat@hotmail.com

منتديات رومنسيات السعودية


    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد

    ABO SLOMY
    ABO SLOMY
    إداري
    إداري

    عدد المساهمات : 1767
    نقاط : 48458
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 34
    الموقع : الرياض

    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  Empty الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد

    مُساهمة من طرف ABO SLOMY في الإثنين يوليو 16, 2012 1:12 am

    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  9433b394167f7a9ba6b6984a69e82e5a
    نواف العابد بهدف رائع وأداء أروع .. حقق فريق الهلال السعودي فوزاً تاريخياً على مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما بالنمسا في إطار معسكر الاعداد للموسم الجديد الذي يقيمه الهلال حالياً في ألمانيا، والمان سيتي في النمسا .

    أحرز هدف الهلال التاريخي نواف العابد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء ، ففتح به الباب على مصراعيه ليتولى جيل الدوسري والجهني والفرج ، قيادة الكرة الهلالية في المرحلة المقبلة، فيما فضح عنصر الرعونة وضعف اللياقة الزهنية والبدنية التي تعكس فلسفة الكرة التي يعرفها جيل أحمد الفريدي وسعد الحارثي وياسر القحطاني .



    بدأ الفريق الهلالي اللقاء بتغييرات جوهرية في التشكيل ، حيث اعتمد المدير الفني الفرنسي كومبواريه، في العمق الدفاعي على عبدالله الدوسري ويحيى مسلم ، ودفع بمحمد نامي في مركز المدافع الأيمن ، وعلى جانب الأيسر المدافع عبدالله الزوري ، فيما دفع بسلمان الفرج في منتصف الملعب مع محمد الفريدي ليمثلان عنصر الدعم للمهاجمين ياسر القحطاني وسعد الحارثي ، أما في محور الارتكاز فاحتفظ المغربي عادل هرماش بمركزه .

    على الجانب الأخر اعتمد روبرتو مانشيني على مواجهة الهلال عبر الجبهتين في محاولة لفتح وتوسيع مساحات الملعب التي تجهض افتراضية إغلاق الهلال لمناطقه الدفاعية، فدفع يساراً بكولاروف ، فيما كان زباليتا مفتاح الجبهة اليمنى ، ولعب تيفيز دور المناور الهجومي من تحت رأس الحربة الصاعد الإيطالي اسكابوزي ، ومن خلف هؤلاء لاعب الارتكاز وعقل الفريق يحيى توريه .

    مع مرور الدقائق الخمس الأولى بدأ لاعبو الهلال الدخول في أجواء المباراة تدريجياً ، وساعدهم على ذلك تمتعهم بحالة من الهدوء الانفعالي فاستطاع عادل هرماش أن يلعب دور المحطة الكروية في وسط الملعب والتي تتسلسل منها الكرة بين أقدام سلمان الفرج والفريدي لتكوين شكل جمالي قبل السعي لمحاولة الوصول إلى مرمى المان سيتي .

    وعلى الجانب الانجليزي ، كشفت التمريرات المفقودة ، والبطء الحركي عن عدم وصول فريق المان سيتي إلى فورمة المباريات ، وهو مازل في طور الحمل البدني العالي الذي يؤثر بشكل مباشر على الرشاقة والمرونة في الأداء والحركة التكتيكية .

    بعد مرور عشر دقائق أجاد فيهم وسط ودفاع الهلال وحرما نجوم السيتي من خطف المبادرة ، رفض سعد الحارثي التعامل بجدية ومسؤولية مع التمريرة التي أهداها له هرماش داخل منطقة جزاء السيتي ، ليسدد الكرة برعونة غريبة إلى خارج القائم الأيمن للحارس الانجليزي .


    رغم إهدار الحارثي للفرصة الأولى للهلال ، إلا أن ثقة لاعبي " الموج الأزرق " الهلال أخذت في التزايد ، فكرر الفريدي مقطوعة التمرير القصير في وسط الملعب ، وفتح نامي الجبهة اليمنى ، والزوري للجبهة اليسرى ، وفرض زعيم الأندية السعودية نفسه على أرض الملعب، فيما بدأ مانشيني التحرك ناحية خط الملعب لتوجيه اللاعبين لتعديل عملية التحرك وتبادل المراكز مع التركيز أكثر في التمرير لتفادي الاحراج أمام الزعيم السعودي .


    لم يكن الفريدي بالأفضل من الحارثي في التعامل مع الفرص المتاحة، فأهدر فرصتين متشابهتين سدد الأولى برعونة إلى خارج المرمى ، والأخرى بغرابة في أقدام الدفاع بدلاً من التمرير للمهاجم ياسر القحطاني الذي فرضت أنانية الفريدي عليه العزلة والاكتفاء بلعب دور المتحرك بدون كرة .


    بروح وتكتيك جديدين ، دخل الهلال شوط المباراة الثانية فارضاً إسلوب مخالف يغلب عليه الاعتماد على معدل السن المنخفض الذي يميل أداء لاعبيه إلى السرعات المناسبة لمجارات سرعات المان سيتي ، فأجرى المدرب عدد من التغييرات الجوهرية بداية من الحارس حسن العتيبي الذي حل بدلاً من خالد شراحيلي ، ثم دفع بمحمد الشلهوب كصانع لعب بدلاً من الفريدي ، وبجواره فهد الجهني ونواف العابد وعبداللطيف الغنام كلاعب ارتكاز بجوار هرماش ، وعلى الجانب الهجومي دفع المدرب بالكوري الجنوبي ينج سو الذي لعب بمفرده كمهاجم بدلاً من الحارثي والقحطاني ، فتحول إسلوب اللعب الهلالي إلى 4-5-1 إمتلك به الفريق منطقة وسط الملعب .

    على الجانب الأخر، سحب مانشيني معظم لاعبي الخبرة أمثال تيفيز وزباليتا وكولاروف ويحيى توريه وكمبني .. إلا أن هذا الإحلال والتبديل الذي ذهب إليه فكر مانشيني ، منح الفريق الهلالي فرصة أكبر للاستحواذ والثقة في تنفيذ عملية الغزو الهجومي بغية تسجيل هدف التقدم والشرف .. ومع قدوم الدقيقة 68 تمكن نواف العابد من تسجيل هدف الهلال التاريخي بعد فاصل من التمرير المتبادل الايجابي بين العابد والشلهوب انتهت بتسديدة رائعة للعابد سكنت الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى السيتي .. ليرسل العابد والشلهوب برسالة إلى زميليهما الفريدي والحارثي في كيفية التعامل مع موهبتهم الكروية بمسؤولية وجرأة ورغبة أكيدة في تحقيق الفوز للفريق .


    الهدف الهلالي الرائع ، فرض واقعاً جديداً على اللقاء من خلال تماسك لاعبي الهلال أكثر ، فيما اتسم أداء لاعبي المان سيتي بالغربة فيما بينهم ، من خلال التحركات المتناقضة والتمريرات غير الدقيقة في المكان والزمان .. فمرت الدقائق المتبقية من اللقاء دون تغيير ، فيما عدا تكريث مكتسبات الهلال في هذا اللقاء من خلال منح الأولوية لجيل العابد وبقيادة الشيخ الشلهوب ، والاكتفاء بما مضى من مساندة الأسماء الجماهيرية التي تأخذ أكثر مما تعطي في الملعب .


    الف مبروووك يازعيييم
    تقبلوا تحيااتي


    _________________
    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  866115941
    معــ(F)ــانـد
    معــ(F)ــانـد
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 21
    نقاط : 26580
    تاريخ التسجيل : 03/07/2012
    العمر : 39
    الموقع : الرياض

    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  Empty رد: الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد

    مُساهمة من طرف معــ(F)ــانـد في الإثنين يوليو 16, 2012 1:38 am

    ألف مبروك وأن شاء الله الجايات أقوى يازعيم
    أبوالعرب
    أبوالعرب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 2171
    نقاط : 52076
    تاريخ التسجيل : 16/07/2010
    الموقع : أبها

    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  Empty رد: الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد

    مُساهمة من طرف أبوالعرب في الإثنين يوليو 16, 2012 2:44 am

    الله يعطيك العافيه


    _________________
    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  03الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  08الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  177900024الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  08الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  03
    mŘ-ţÄЬŭҚ
    mŘ-ţÄЬŭҚ
    إداري
    إداري

    عدد المساهمات : 620
    نقاط : 34061
    تاريخ التسجيل : 05/02/2012
    العمر : 31
    الموقع : تبـ...ــــ...ــــ...ـوك

    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  Empty رد: الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد

    مُساهمة من طرف mŘ-ţÄЬŭҚ في الجمعة أغسطس 17, 2012 1:52 pm

    يالله المباره ذيك ماتنسى يالبى الازرق


    _________________
    الهلال السعودي يهزم المان سيتي بطل الدوري الانجليزي بهدف العابد  423890694

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 23, 2019 5:06 am