منتديات رومنسيات السعودية

ﺂ̲ﮬ̲̌ﮧﻟ̲ﺂ̲ بـڳ ﻋزْۑزْۑ ﺂ̲ﻟ̲زﺂ̲ئږ

ﻧَوِرُتْ ﻣ̝̚ڻٺﮃېٱٺ ڔۈﻣ̝̚ڻﺳ̭͠ېٱٺ ٱڷﺳ̭͠ﻋ̝̚ۈﮃېۂ
بِتْۄآجَدِﻛَ آلَجَمـَيْلَ ۄآلَآﻛَثٌرَ مـَنّ رَآئعَ
ۆﻧ̲ﺗ̲ﻣ̲ﻧ̲ى ﺂ̲ﻧ̲ يےڳۆﻧ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ﻧ̲ﺗ̲ﺩ̲ى ﻧ̲ﺂ̲ﻟ̲ ﻋﻟ̲ى أﻋﺟ̅ﺂ̲بـڳﻣ̲
ۆﺂ̲ﻧ̲ ﺗ̲ﻓ̲يےﺩ̲ۆﺂ̲ ۆﺗ̲ﺳ̲ﺗ̲ﻓ̲يےﺩ̲ۆﺂ̲ ﻣ̲ﻧ̲ خﻟ̲ﺂ̲ﻟ̲ ﻣ̲ﺷ̲ﺂ̲ږڳﺗ̲ڳﻣ̲ أۆ ﺂ̲طﻟ̲ﺂ̲ﻋڳﻣ̲ ﻋﻟ̲يےﮬ̲̌ﮧ


ﻟ̲̲ﻣ̲زيےﺩ̲ ﻣ̲ن ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ﻋﻟ̲ۆﻣ̲ﺂ̲ت̲ ﺂ̲ﻟ̲ږﺟ̅ﺂ̲ء ﺂ̲ﻟ̲ﺂ̲ﺗ̲ڝﺂ̲ﻟ̲ بـﺂ̲ﻟ̲ﺩ̲ﻋﻣ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻓ̲ﻧ̲يے للَمـَنّتْدِى
ﻣ̲حَﻣ̲ﺩ̲:0551331001
حَﺳ̲ـن:0554390861

أۆ ﺂ̲ﻟ̲ﻣ̲ږﺂ̲ﺳ̲ﻟ̲ﮬ̲̌ﮧ ﻋﻟ̲ى ﺂ̲ﻟ̲بـږيےﺩ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﺂ̲ﻟ̲ڳﺗ̲ږۆﻧ̲يے
romnseat@hotmail.com

منتديات رومنسيات السعودية


    الحقن التجميلي لإظهار جمالك وعلاج عيوب البشرة . Botox. filler

    شاطر
    avatar
    Ŧĺğ-(18)-ềŘš
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 111
    نقاط : 22370
    تاريخ التسجيل : 20/01/2013
    العمر : 22
    الموقع : جده

    الحقن التجميلي لإظهار جمالك وعلاج عيوب البشرة . Botox. filler

    مُساهمة من طرف Ŧĺğ-(18)-ềŘš في الجمعة فبراير 01, 2013 3:25 pm

    الحقن التجميلي لإظهار جمالك وعلاج عيوب البشرة . Botox. filler




    النضارة ومقاومة مظاهر الشيخوخة حلم يراود الجميع لذا وعلى مدى ربع قرن مضت والأبحاث تجري على قدم وساق لإنتاج مواد مثالية للحقن حتى تكون أكثر أمناً ويعطي مظهراً طبيعيا يدوم لفترة طويلة. واليوم سوف نتطرق لبعض أنواع الحقن التجميلي ومن أهمها: حقن التعبئة - البوتكس - ميزوثيرابي - الرايوبلش.

    حقن البوتكس وحقن التعبئة والفرق بينهما ؟

    حقن البوتكس

    هناك تداخل لدى البعض بين استخدامات البوتكس (Botox) وحقن التعبئة (filler) وللتوضيح نقول إن البوتكس يستخدم لعلاج التجاعيد الديناميكية والتعبيرية أي الناتجة عن تعابير الوجه مثل: خطوط الجبين التي تظهر عندما تندهش أوالخطوط التي تظهر حول العين عندما نبتسم. والبوتكس عبارة عن مادة بروتين طبيعية مستخرجة من أحد أنواع البكتيريا (clostridium- botulinum) وهذة المادة تعمل على ارتخاء العضلة المسببة للتجاعيد فهي تجعل الجلد ناعماً بدون خطوط التجاعيد بعد الحقن ويتم حقن المنطقة المرادة خلال دقائق معدودة لاتتجاوز العشر دقائق ويدوم تأثيره لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر كما يمكن استخدامه في التخلص من التعرق الزائد خاصةً في منطقة الأبطين وراحة اليد والقدمين وتستمر فعاليتة حتى 8 أشهر.

    حقن التعبئة

    أما حقن التعبئة (filler) فيستخدم للتجاعيد الثابتة التي لا تتطلب حركة لعضلات الوجه فهى موجودة سواء عند حركة الوجه أوسكونه مثل: خطي الابتسام الواقعة على جانبي الفم أوالتي تحت زاوية الفم. ومع التقدم في العمر أوعوامل أخرى مثل: التعرض للشمس أو اتباع رجيم قاسي. تطرأ العديد من التغيرات على الوجه أهمها النقص في الكولاجين وحمض الهيالورنيك والأيلاستين وهذه المواد تدعم الجلد وتعطيه الشكل الجمالي, أيضاً يبدأ ظهور الخدود الغائرة والتجاعيد بدرجات متفاوتة وكان العلاج في السابق يعتمد على شد الجلد أما الآن فحقن التعبئة يمكنها إعادة امتلاء وتناسق الوجة. وحقن التعبئة(filler) عبارة عن مواد مرنة تحقن تحت الجلد لملء الخدود والتجاعيد العميقة والسطحية لاستعادة شباب الوجه.

    أنواع حقن التعبئة:

    هناك أنواع من حقن التعبئة

    اولًا : مواد يذيبها الجسم وبالتالي تعتبر مؤقتة وتتطلب إعادة الحقن من 3 إلى 9 شهور. وأكثرها شيوعاً الكولاجين (collagen) وهو مناسب للخدود والوجنتين والتجاعيد العميقة وقد لا يناسب الشفاه والتجاعيد البسيطة. ومدة بقائه (3 شهور تقريباً) ومعترف به من منظمة الدواء والغذاء الأمريكية FDA

    « حمض الهيالورنيك (Hyaloronic acid) هو الأكثر شهرة وأماناً والأفضل في علاج التجاعيد العميقة والبسيطة وملء الشفاه والخدود وأيضاً لعلاج الندبات الناتجه عن حب الشباب. كما أنه يساعد على ترطيب الجلد وإعطائه النضارة لأنه أحد المكونات الطبيعية للأنسجة وهو يعمل عن طريق جذب الماء وإعطاء حجم يساعد على ملء التجاعيد أو زيادة حجم المنطقة المحقونة ويستمر لمدة من 6 إلى 9 أشهر مثل: ريستلين

    (Restylan) وهو معترف به من FDA .

    « الدهون الذاتية وهي دهون يتم استخراجها من نفس الشخص كالبطن والأرداف ويتم حقنها في أماكن أخرى وهي مناسبة للخدود والوجنتين وأيضا التجاعيد العميقة عند الاحتياج لكميات كبيرة ولكنها لا تناسب الشفاه أو التجاعيد السطحية كما أنها حاصلة على اعتراف من FDA .

    ثانيًا : وهو النوع الآخر من حقن التعبئة وهي مواد لا يذيبها الجسم وبالتالي تعتبر دائمة أوشبه دائمة لأن إعادة الحقن ليست قبل سنة على الأقل ولكن أعراضها الجانبية كثيرة ولا ينصح باستخدامها من معظم منظمات التجميل العالمية مثل الأرتكول , بولي , أكرميد والسيليكون.

    حقن الميزوثيرابي (الحقن الفرنسي)

    هو حقن تجميلي آمن وبسيط يعتمد على حقن الفيتامينات, المعادن, الأحماض الآمينية والعلاجات الأخرى مثل حمض الهيالورنيك أسيد ولكن بشكل أخف تحت سطح الجلد فهو يساعد على تحسين البشرة ككل وإعطائها النضارة كما يساعد على ترطيب الجلد , ويستخدم أيضاً لعلاج البقع الناتجة من كثرة التعرض للشمس أو اضطراب الهورمونات في الحمل كما يستخدم في علاج تساقط الشعر وإعطائه الحيوية وفي إذابة الدهون في مناطق التكتلات الدهنية في الجسم. وهو يحتاج إلى عدة جلسات متكررة كل أسبوعين وحتى خمس مرات ويدوم تأثيره على الوجة تقريباً لمدة سنة كاملة.

    حقن الرايو بلش Rioblush

    « حقن غاز ثاني أكسيد الكربون (تقنية رايوبلاشRioblush ) وهي تقنية حديثة تقوم بعلاج الهالات السوداء حول العين الناتجة عن الإرهاق والسهر وذلك بضخ غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 في منطقة حول العين عن طريق إبرة معقمة على عدة جلسات أسبوعية تتراوح ما بين 4-12 جلسة. كما يمكن استخدامه في علاج التشققات الجلدية الناتجة عن الحمل وزيادة الوزن فيساعدعلى التخفيف من التشققات الجلدية الوردية والبيضاء وهو آمن وفعال.

    وتستخدم هذه الحقن لجميع الأعمار على السواء للحصول على بشرة نضرة جميلة. وفي النهاية أتمنى للجميع الصحة والجمال مع الشباب الدائم.

    د/ رانيا محمد العقباوي أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر بعيادات جوفا
    (الجزيرة)


    _________________
    avatar
    ABO SLOMY
    إداري
    إداري

    عدد المساهمات : 1767
    نقاط : 45348
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 33
    الموقع : الرياض

    رد: الحقن التجميلي لإظهار جمالك وعلاج عيوب البشرة . Botox. filler

    مُساهمة من طرف ABO SLOMY في السبت فبراير 02, 2013 2:56 pm



    _________________

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 12:43 am